• Madlyn Karam

المرشحين لعملية تكميم المعدة


المرشحين لعملية تكميم المعدة

مجرد حاجتك لفقدان الوزن البسيط وحتى عشرة وخمسة عشر وعشرين كيلوغرامًا لا يعني أنك بحاجةٍ لإجراء عملية تكميم المعدة فتلك عملية كبيرة وقرار مصيري لا يمكنك العودة فيه وإعادة معدتك لطبيعتها مرةً أخرى كما كانت وتعتبر خط النجاة لليائسين وأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة والحاجة لإنقاص ما يقارب نصف وزنهم بالكامل!

لذلك لو زيادتك في الوزن عادية لربما تحتاج إلى البحث عن وسائل نحت الجسم ولو كنت تعاني من دهون البطن فستجد عملية شفط الدهون من الحلول السهلة المتاحة قبل أن تتجه بنظرك لتكميم المعدة، اتباع الرياضة والأنظمة الغذائية الصحية ليس أمرًا مقتصرًا على زيادة الوزن ونقصانه فحسب وإنما هو هامٌ لصحتك وجسدك بشكلٍ عام فاحرص على الاهتمام بهما ستجد الفرق بعد فترة واضحًا.

يُرشح الأطباء أشخاصًا محددين وحالاتٍ معينة لإجراء عملية تكميم المعدة أولهم هم الذين يعانون من السمنة المفرطة لدرجة كون بقية وسائل إنقاص الوزن شبه معدومة الفعالية معهم ما لم يخضعوا لتلك العملية لمساعدتهم على إنقاصه.

يعاني البعض من أمراضٍ صحية بسبب السمنة المفرطة والبعض الآخر تشكل السمنة خطرًا على حياتهم مثل مرضى القلب ومرضى السكري وتعرضهم أحيانًا لارتفاعٍ خطيرٍ في ضغط الدم ولخطر التعرض لذبحةٍ صدرية أو جلطةٍ دماغية وتكون حياتهم معتمدةً على فقدانهم الوزن الزائد والتخلص من تلك الدهون عندها يرشحهم الأطباء لعملية التكميم.


(حلقة نقاش لمحاربي السمنة مع دكتور محمد ضياء سرحان)

#جراحاتالسمنه

روابط هامة

4th Al Jomhouria st, from  Alhrar st, from Albatal Ahmed Abd Alaziz st, Dokki, Giza, 12311, Egypt

  • White LinkedIn Icon

©2019 Al Assema Hospital